أخبار عاجلة
الرئيسية / جماعة بني وليد / كلمة السيد رئيس الجماعة

كلمة السيد رئيس الجماعة

”.. كما يتعين تعميم الإدارة الإلكترونية بطريقة مندمجة تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين مختلف القطاعات والمرافق، فتوظيف التكنولوجيا الحديثة يساهم في تسهيل حصول المواطن على الخدمات في اقرب الآجال دون الحاجة إلى كثرة التنقل والاحتكاك بالإدارة ، الذي يعد السبب الرئيسي لانتشار ظاهرة الرشوة واستغلال النفوذ

مقتطف من الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية الأولى من السنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية العاشرة بتاريخ 14 أكتوبر

ان إطلاق بوابة إلكترونية للجماعة الترابية بني وليد ، ليس ترفا بل إنه ضرورة حتمية لمواكبة تطور الإدارة المغربية في جميع مستوياتها ، وخاصة إدارة القرب التي تسعى لإشباع حاجيات المواطن وخدمته ، منذ الولادة إلى الممات.

وجماعة بني وليد بهذه المبادرة ، تحاول تقريب جميع أبناء المنطقة والباحثين والمهتمين ومختلف الفاعلين من جماعتهم ، وجعلهم في تواصل دائم معها ، من خلال هذه المنصة التي حاولنا أن نجعلها توفر الحد الأدنى من المعطيات والمعلومات، التي قد تساهم في معرفة ما يجري بالجماعة كمؤسسة دستورية موكول لها تنمية القرب بكل تمفصلاتها.

إن هذا الموقع يقدم خدمة مجانية لكل متصفح ، خدمة هدفها التواصل والحصول على المعلومات التي تهم جماعته ، وتتيح له الاطلاع على منظومة العمل بالإدارة الجماعية ، وعلى عمل المنتخبين المحليين باعتبارهم يمثلون الساكنة ويتحدثون باسمها داخل المجلس التداولي “كسلطة تشريعية للقرب” .

كما أن هذه المنصة ، تشكل مناسبة لتسويق عمل المجلس الجماعي لبني وليد وإنجازاته التنموية بشكل مجرد وموضوعي ، ودون المساس بمبادئ الحياد والمصداقية .

إنها تجربة فتية ، بالتأكيد ستعتريها نواقص كثيرة ، و سنسعى في إطار تفاعلي إيجابي على تحديث هذا الموقع بشكل مستمر ، من خلال تأهيل وتجديد مستمر لمحتوياته ،

أملنا أن نكون استجبنا قدر المستطاع لرهان التحديث بجماعة بني وليد، من خلال استعمال التكنولوجيات الحديثة في خدمة المرتفقين.

والله ولي التوفيق